lundi 11 mars 2013

"التزام" من نوع خاص


قبل ما نبدى نحكي و حتى لا اتهم من قبل البعض اللي يشوفو بعين واحدة و يقراو كان اللي يحبو و يأولوا الكلام ع حسب هواهم نحب نقول انو رسالتي هذه موجهة للبعض وهي نقد لظاهرة معينة .. الرسالة هذه موجهة للبعض من "اشباه الرجال" من المحسوبين على الملتزمين واللي تلقاه قريب مش يقطع روحو بالتدين و الزهد و "حيعيط من الايمان و التقوى" واللي حاسبين رواحهم كان هوما مسلمين و يعتقدوا انو الجنة محجوزة لهم فقط وانهم هم المسلمين الصادقين الابرار وغيرهم زنادقة و كفار ناسيين قول ربي سبحانه : فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى ... الشذرمة هذه نحب نتوجهلها بالاسئلة التالية :
الدفاع عن الاسلام بشتم الناس و تخوين فلان و تفسيق فلان و تكفير علان ؟؟ الدفاع ع الاسلام يكون بالكلام النابي مع من يخالفكم الرأي (سواء في امور الدين او الدنيا) أو العقيدة ؟؟ ساعات يعرضوني بروفيلات اشخاص تقول بروفيلات أئمة تجي تشوف الي يتنشر فيهم تتصدم : تيييييييييييييت تيييييييت الاسلام قادم يا تييييييت سندمركم تيييييت تيييييت تييييت موتوا بغيضكم يا تييييييت تيييييت .......ماهذا يا بوقلب !!! ما فماش قدر ما فماش حياء؟؟  شيء يحشم !!! هذا ما يتسمى شيء كلو كوم و الحديث على الاخوات كووم تاااااني تلقاها لحيته تكتف جمل ويحكي بقال الله قال الرسول صلى الله عليه و سلم و في نفس الوقت : يقذف المحصنات و يشتم فلانة و يتحدث في عرض فلانة و يستهزئ بتلك و يسب الاخرى ووهو يقشقش في حناكه و يقطع و يريش و يجبد في اعراض الناس ناسي انو كما تدين تدان وهذا الكل علاه لسبب واحد : الاختلاف في الرأي حتى ع مجرد مسألة بسيطة ..
هذا اسلام ؟؟؟؟ اذا ربي سبحانه يقول : لا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم .. فما بالك بسب و شتم مسلم !!!

بخلاف الاختلافات في الرأي .. تلقاه حاسب روحو ملتزم و يدور من بروفيل لبروفيل يبزنس في البنات و يحب يركح هاكي و يصوحب هاذيكا و يكلم لخرى ويلعب بمشاعر تلك و يكذب على فلانة وووو و اللي يضحك في الامر انو حاط اك الجملة الشهيرة : اختي اتق الله لا اقبل الاخوات o.O أبي مالا اللي تبزنس فيهم شكونهم ؟؟
لذلك البعض من مدعي الالتزام اشباه الرجال احشموا شوي ع رواحكم و كفاكم تشويها للدين  اتقوا الله

و كالعادة اني نحكي بصفة عامة و ما نقصد في حد و اللي يحس كلامي موجه ليه او نبزو فليبدأ بمراجعة نفسه و السلام

3 commentaires:

  1. مبدعة كالعادة أ بنت البي هاش آس (y)

    RépondreSupprimer
  2. هههه ربي يباركلك يا ولد الناصر :D

    RépondreSupprimer
  3. :) السلام عليكم و رحمة الله

    مستوى النقد في ''مقالك" لا يساعد على تقويم سلوك لا يتعدى عن كونه ظاهرة تقتصر على فئة تعد على أصابع اليد.
    فالأولى نصحهم علهم غافلون، عل أحدا يهتدي بكلمة تكتبينها...و عل منهم من يقرأ فتزيده حدة اللهجة تعنتا.

    "فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ"

    ربي يبارك لك ^^

    RépondreSupprimer